أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الذهب زار مأرب قبل مقتله في هجوم امريكي وتسلم شحنة أسلحة وقائد عسكري في حكومة هادي يصفه بالقيادي في المقاومة

يمنات – صنعاء

كشفت تقارير صحفية عن زيارة قام بها عبد الرؤوف الذهب، الذي قتل في عملية عسكرية امريكية في يكلا بالبيضاء، وسط البلاد، إلى محافظة مأرب.

و أشارت أن الذهب، و هو زعيم قبلي يتهم بالانتماء للقاعدة، زار مأرب بناء على طلب من قيادات في المقاومة. منوهة إلى أن الذهب اسندت اليه قيادة المقاومة في محافظة البيضاء.

و أوضحت أن الذهب تسلم شحنة أسلحة من مأرب، و تم نقلها إلى البيضاء، التي تصاعدت المواجهات فيها خلال الاسبوعين الماضيين.

و رجحت مصادر محلية في البيضاء أن تكون تلك الشحنة قد زودت بشرائح تجسس أمريكية تستخدمها لتعقب قيادات القاعدة.

و ترى أن تلك الشرائح استخدمت في استهداف الذهب في عملية الانزال الجوي التي استهدفت المكان الذي يتواجد فيه في منطقة “يكلا” الجبلية بالبيضاء.

و تقول معلومات إن الذهب كلف بالسيطرة على مدينة رداع و المناطق المجاورة في قيفة التي تخضع لسيطرة أنصار الله، مضيفة أن شحنة الأسلحة تسلمها الذهب لهذا الغرض من اللواء محمد علي المقدشي رئيس أركان قوات حكومة هادي، قبل أيام من مقتله.

و ما يؤكد زيارة الذهب إلى مأرب، ما قاله اللواء محسن خصروف، رئيس دائرة التوجيه المعنوي في قوات هادي، في تصريح لقناة الحدث، أشار فيه إلى أن الذهب لم يكن يعرف عنه بأنه إرهابي أو ينتمي الى تنظيم متطرف سواءاً القاعدة أو غيرها.

و ابدى خصروف استغرابه من عملية الاغتيال التي قالت الإدارة الأمريكية بأنها جاءت لتصفية أحد زعماء القاعدة في جزيرة العرب.

و لفت خصروف إلى أنه ربما كان بعض أقارب الذهب ينتمون للقاعدة، مضيفا: بحسب اطلاعي الشخصي كان عبد الرؤوف الذهب شيخ قبلي لا توجد له أي صلات مع أي تنظيمات متشددة.

و أكد خصروف أن الذهب كان أحد قيادات المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، و كان يرتب مع ما سماها بـ”الشرعية” في الآونة الأخيرة لاستعادة مدينة رداع من قبضة أنصار الله “الحوثيين”.

و نفى خصروف علم قيادات (الشرعية) بعملية الإنزال البري للجنود الأمريكيين، مؤكداً بأنها كانت مفاجئة، نتج عنها مقتل الذهب و بعض اقربائه و تدمير سبعة منازل تابعة لـ”آل الذهب”، إلى جانب مقتل 7 نساء و3 أطفال من قاطني المنازل السبعة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى